AMERCCA

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

الأسئلة الشائعة في

التراخيص التجارية

ما هو سؤالك؟

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

صفحة 3 من 4

تختلف الرسوم حسب نوع التصريح والمدة المحددة للحملات الترويجية. (لمزيد من المعلومات يرجى مراجعة الدليل الإرشادي لإجراءات التصاريح التجارية).

للحملات الصغيرة مدتها شهر واحد فقط ويمكن تمديدها بمضاعفة الرسوم. بالنسبة للحملات المتوسطة أو الكبيرة ، فإن أقصى مدتها هي شهرين فقط.

نعم من خلال موزعها أو ممثلها في دبي.

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ساعات العمل الإضافية حسب الأنشطة. تعمل المقاهي حتى الساعة 2:00 صباحًا فقط ، بينما يمكن منح محلات البقالة والمطاعم والكافيتريات تصريحًا للعمل حتى الساعة 3:00 صباحًا إذا كانت موجودة في الطريق الرئيسي وليس في المناطق السكنية.

نعم ، لكن يشترط إجراء سحب خاص للمشاركين في دبي ، وسحب آخر خارج دبي بحضور مندوب دائرة التنمية الاقتصادية بدبي للإشراف على عملية السحب.

“للجائزة العديد من الفوائد ، من بينها أنها تقدم للمنظمات الفرصة لمقارنة أنفسهم بالمعايير المعترف بها دوليًا بواسطة مقيمين مدربين تدريباً كاملاً للجائزة. يجب أن تستفيد المنظمات المتقدمة من التآزر والعمل الجماعي الذي ينطوي عليه إعداد وثيقة التقديم. يتلقى المتقدمون أيضًا تقرير ملاحظات مستقل حول نقاط القوة ومجالات التحسين. وبالتالي ، يتم اكتساب الفوائد الرئيسية للمنظمات المتقدمة في المرحلة المبكرة من التقييم الذاتي ومرحلة تجميع البيانات ، وليس في مرحلة حفل توزيع الجوائز “.

لا ، جميع المؤسسات العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤهلة للحصول على الجائزة بغض النظر عن الصناعة والقطاع ، بما في ذلك مؤسسات القطاع العام. قد تجد المنظمات الصغيرة جدًا صعوبة في تلبية بعض معايير الجائزة ، ومع ذلك ، تدرس أمانة الجائزة إمكانية إنشاء مجموعة جديدة من المعايير للمنظمات التي يقل عدد موظفيها عن 50 موظفًا.

نعم ، إذا كان تعريفك للفوز هو التعلم والتطور. ومع ذلك ، إذا كان الفوز يتعلق بالفوز بكأس ، فإن هذا النوع من الفوز مخصص للمنظمات التي تُحتذى بها في مجالها. تُظهر تجربتنا أن معظم المنظمات التي تشرع في هذه الرحلة سيتم الاعتراف بها في النهاية.

إطلاقا ، حيث أن السرية من أهم عوامل النجاح الحاسمة لجائزة دبي للجودة. بدونهم ، ستكون مصداقية الجائزة موضع تساؤل. لن تفصح أمانة جائزة دبي للجودة أبدًا عن أي معلومات حول الشركات التي تشارك ولا تفوز. يلتزم جميع المقيّمين لدينا باتفاقية السرية وعدم الإفصاح المبرمة مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي قبل أن يطلعوا حتى على مستندات التقديم. لا يُسمح للمقيمين بقبول أي مزايا من أي نوع من المنظمات المتقدمة التي يقومون بتقييمها ، بما في ذلك عروض التوظيف والعمل الاستشاري والعمل المتعاقد عليه.

يضمن مكتب الجائزة الحفاظ على السرية والحياد طوال عملية التقييم. كما يهتم المكتب بجودة التقييم الذي يقوم به المقيمون. قبل كل شيء ، يُعنى مكتب الجائزة بمراجعة المعايير والمحافظة عليها وتحديثها.

لكي تصبح مقيمًا للجائزة ، يجب على جميع المقيّمين إكمال متطلبات التدريب بنجاح. للتقدم لتصبح مقيِّمًا للجائزة ، اتصل بمكتب الجائزة للحصول على التفاصيل. بشكل عام ، يحتاج المقيمون إلى خبرة قوية في الإدارة أو الجودة أو الموارد البشرية أو المالية. يتم إعطاء تفضيل خاص للأشخاص الذين يعملون في المؤسسات المهتمة بالفعل باحتضان معايير التميز لجائزة دبي للجودة ، بالإضافة إلى مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين ثنائي اللغة.

53. ما هو أفضل وقت للتقديم؟

أفضل وقت للتقديم هو الآن ، لأنه كلما تقدمت في وقت مبكر ، كلما استفادت مؤسستك بشكل أسرع من تقرير التعليقات القيمة الذي ستتلقاه في نهاية الدورة. عملية التسجيل بسيطة ولا تلزمك حتى تكون مستعدًا لتقديم المستند الخاص بك. ومع ذلك ، عندما تسجل اهتمامك بمكتب جائزة دبي للجودة ، سيتم إطلاعك على جميع ورش العمل والندوات والمؤتمرات التي تستضيفها أمانة جائزة دبي للجودة. جميع فعالياتنا مجانية ، خاصة تلك المصممة لمساعدة المؤسسات على المشاركة في جائزة دبي للجودة.

55. من المخول بتقديم بيانات المالك المستفيد؟

يجب تقديم الإقرار من قبل الممثل القانوني للشركة ، على سبيل المثال ، أحد المديرين على الأقل.

تخضع جميع الشركات المسجلة في دولة الإمارات ، بما في ذلك المناطق الحرة ، لإجراءات التسجيل ببيانات المالك المستفيد ، باستثناء الشركات المساهمة العامة والشركات المملوكة بنسبة 100٪ من قبل هيئات حكومية اتحادية أو محلية أو شركات تابعة لشركات مملوكة بنسبة 100٪. من دولة الإمارات العربية المتحدة كذلك.

يجب أن يكون المالك المستفيد مسجلاً في جميع أنواع التراخيص.

يجب أن يكون جميع حاملي الرخصة التجارية مسجلين في السجل التجاري لدائرة التنمية الاقتصادية ، بغض النظر عن الشكل القانوني للشركة.

فيما يتعلق بالشخص الطبيعي ، يلزم تزويد السلطة المختصة بصورة من جواز السفر أو الهوية الإماراتية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ؛ أما بالنسبة للشخص الاعتباري المسجل في الدولة ، فيجب تزويد السلطة المختصة بالنظام الأساسي للشركة. كما يجب على الشركة الأجنبية تزويد السلطة المختصة باسم الممثل القانوني وتقديم ما يثبت ذلك. يجب على الشركة الاحتفاظ بسجل للمالك المستفيد يتضمن بياناته الشخصية ومكان إقامته وعنوانه وجنسيته وكافة البيانات مثل البريد الإلكتروني وأرقام الاتصال وغيرها من المعلومات الواردة في قرار مجلس الوزراء رقم (58). لعام 2020.

ليس من الضروري للمالك المنتفع امتلاك أسهم في الشركة أو المساهمة في رأس المال ، حيث يمكن أن يكون الشخص الطبيعي الذي يشغل منصبًا إداريًا رفيعًا (يتحكم في قرارات الشركة) في حالة عدم تمكن المالك المستفيد من ذلك. تحدد على النحو المطلوب.