AMERCCA

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

الأسئلة الشائعة في

التراخيص الصناعية

ما هو سؤالك؟

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

صفحة 1 من 11

تركز الخطط الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بالقطاع الصناعي على التنويع والاستدامة. سيساهم قطاع صناعي يعتمد على التكنولوجيا المتقدمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، ويساعد في تشكيل بيئة مواتية وتنافسية تركز على النمو ، مع تعزيز كفاءات الصناعات الوطنية في الأسواق الإقليمية والعالمية. تتماشى هذه الجهود مع توجيهات قيادتنا الرشيدة وتؤكد الدور المحوري للقطاع الصناعي في تعزيز القيمة المحلية وزيادة القدرة التنافسية للكيانات الوطنية. هذا مهم بشكل خاص حيث تشرع دولة الإمارات العربية المتحدة في رحلة تركز على المستقبل على مدى الخمسين عامًا القادمة وتعمل على تشكيل المبادئ التوجيهية والتشريعات لتعزيز أداء جميع القطاعات ، وخاصة الصناعات التي تستفيد من أحدث التقنيات. لذلك ، من الواضح أن دولة الإمارات العربية المتحدة تدرك الدور المهم الذي تلعبه التكنولوجيا في تعزيز نمو القطاع الصناعي الوطني.

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تشكيل قطاع صناعي متقدم ومرن – قطاع يتجاوز النماذج الصناعية التقليدية ويلبي متطلبات الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية التنافسية بشكل متزايد. تتمتع دولة الإمارات بالعديد من المزايا التي تمكنها من الارتقاء بقطاعها الصناعي على المستويين الإقليمي والعالمي. تدرك وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة جيدًا أن القطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة يلعب دورًا مهمًا في عملية التنمية ، وهو مكون رئيسي لاقتصاد الدولة ، وأحد أهم عوامل التمكين. لذلك ، تعمل الوزارة على وضع رؤية واستراتيجية وطنية موحدة للصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتلبية متطلبات الأسواق المحلية والعالمية ، والبقاء في حالة تأهب للتحديات العالمية في هذا القطاع ، والابتكار لإطلاق نماذج صناعية غير تقليدية قابلة للتطبيق. تعمل وزارة الداخلية والتعاون الدولي مع جميع الشركاء المعنيين لإنشاء وتحديث التشريعات المتعلقة بالقطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتعزيز كفاءات القطاع. تقوم الوزارة بذلك من خلال السماح للصناعات الوطنية بالدخول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية – وبالتالي تعزيز قدرتها التنافسية وتعزيز وجودها في هذه الأسواق. لتحقيق هذه الأهداف ، تقوم الوزارة بتنفيذ وإدارة برامج التقييس الوطنية ذات القيمة الدولية. استنادًا إلى أفضل المعايير والممارسات الدولية لتلبية متطلبات السوق العالمية ، تعد هذه البرامج ضرورة حاسمة لبناء الثقة في جودة المنتجات والخدمات الوطنية.

ستساهم الوزارة من خلال صياغة السياسات والقوانين واللوائح التمكينية ، وكذلك وضع المعايير والمبادئ التوجيهية ، وتعزيز تبني التكنولوجيا المتقدمة ، واستقطاب ودمج الفرص الاستثمارية. علاوة على ذلك ، فإنه يوجه مبادرات التغيير ويساهم في بناء اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة والابتكار الذي يعطي الأولوية للتطبيقات التكنولوجية المستقبلية من خلال دمج المجالات المادية والرقمية والبيولوجية. تتماشى أهداف الوزارة مع استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة التي تهدف إلى تحويل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى نموذج عالمي رائد في التنبؤ بالمستقبل ، من خلال الاستفادة من أدوات وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة لخدمة المجتمع بكفاءة وضمان رضاه و- كون. كما تتماشى جهود الوزارة مع مؤشر الأمن المستقبلي لإمدادات المياه والغذاء الذي يهدف إلى تحقيق الأمن المائي والغذائي. يستخدم النظام المتكامل والمستدام علوم الهندسة الحيوية والتكنولوجيا المتقدمة لتوليد الطاقة المتجددة ويشجع البحث والتطبيقات في الجامعات والمراكز المتخصصة.

تهدف استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة (4IR) إلى تعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للثورة الصناعية الرابعة ، وتشكيل اقتصاد وطني تنافسي يعطي الأولوية للمعرفة والابتكار والتطبيقات التكنولوجية المستقبلية التي تدمج التقنيات المادية والرقمية والبيولوجية. وتجسد الاستراتيجية طموحات حكومة الإمارات بأن تصبح الدولة نموذجًا عالميًا رائدًا في التنبؤ الاستباقي بالتحديات المستقبلية وتكييف أدوات وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة لخدمة المجتمع بكفاءة وتحقيق سعادة ورفاهية شعبه. تعمل الوزارة على وضع المعايير واللوائح والتشريعات الفنية في دولة الإمارات العربية المتحدة للمساعدة في رفع كفاءة وأداء الصناعات التي تركز على المستقبل في الدولة وتعزيز قدرتها التنافسية محليًا وإقليميًا ودوليًا. بالإضافة إلى ذلك ، سيمكن ممثلي مختلف الصناعات من المشاركة في إعداد واعتماد المعايير والمواصفات بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية لدعم وتعزيز إنتاجية وجودة الصناعات التكنولوجية المتقدمة.

تعمل الوزارة ضمن إطار زمني واضح لوضع السياسات والأولويات بالتعاون مع جميع السلطات الاتحادية والمحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. نحن نتشارك مع المؤسسات البحثية الحكومية والخاصة ، وكذلك مراكز التعليم العالي لإعداد وتصميم وتنفيذ برامج البحث العلمي الوطنية التي تساهم في تحقيق الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصناعية. بالإضافة إلى ذلك ، توفر هذه البرامج معايير ومؤشرات للبحث والتنفيذ ومراقبة الأداء والنتائج.

تمتلك وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة (MoIAT) أجندة واضحة للتكنولوجيا المتقدمة تهدف إلى تحقيق أهداف خاصة بالقطاع ، وتعزيز الابتكار الصناعي ، وتمكين الدولة في تشكيل قطاع صناعي يركز على المستقبل من خلال تنفيذ البنية التحتية ذات الصلة والتشريعات التمكينية. يتضمن جدول الأعمال هذا تحديد المواصفات والمعايير ، فضلاً عن اللوائح الفنية ، خاصة للقطاعات الناشئة مثل الأمن الغذائي ، والصناعات المرنة ، والرعاية الصحية التي تركز على المستقبل ، فضلاً عن الاقتصاد الدائري ، من بين مجالات أخرى. دولة الإمارات العربية المتحدة هي دولة رائدة في المنطقة في وضع البنية التحتية اللازمة لتشكيل قطاع صناعي مرن قادر على تحقيق تقدم مستدام من خلال الاستفادة من الابتكار. كرائدة معترف بها في التصنيع وتبني التكنولوجيا المتطورة ، نظمت الدولة قمة التصنيع والتصنيع العالمية ، والتي تهدف إلى وضع رؤية لمستقبل الصناعة ، وسد الفجوة بين البلدان النامية والمتقدمة ، وتحقيق عالم عالمي أكثر شمولاً تطوير. تعمل الوزارة على تبني أفضل الممارسات الدولية في تشجيع الابتكار وتنفيذه وحماية الملكية الفكرية في المؤسسات والشركات الصناعية الوطنية. يتم تحقيق ذلك من خلال مشاركة المؤسسات والشركات الوطنية كأعضاء في اللجنة الفنية الدولية لإدارة الابتكار (ISO / TC 279) واللجان المماثلة ، وكذلك من خلال إنشاء اللجان الفنية الوطنية المقابلة للمساعدة في إعداد واعتماد المعايير والمبادئ التوجيهية للابتكار أنظمة الإدارة.

يترأس معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة مجلس التنسيق الصناعي ، وهو كيان وطني مهمته المساعدة في صياغة استراتيجية وطنية لتعزيز القطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتطوير مؤشرات الأداء الرئيسية ، واقتراح سياسات ومبادرات لتعزيز التعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة وكذلك القطاع الخاص. ويضم المجلس أعضاء من عدة وزارات وهيئات على المستوى المحلي والاتحادي. ومن بين هؤلاء ممثلين عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ، ووزارة الاقتصاد ، وإدارات التنمية الاقتصادية في أبو ظبي ، ودبي ، والشارقة ، وعجمان ، وأم القيوين ، ورأس الخيمة ، ودائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة ، ودائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة. هيئة التنافسية والإحصاء ، والهيئة الاتحادية للجمارك ، واتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات العربية المتحدة ، وجمعية اتحاد الصناعيين ، وبنك الإمارات للتنمية ، وإدارة الشؤون التجارية في أدنوك.

تعمل الوزارة بالتعاون مع شركائها وأصحاب المصلحة على إلهام الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة لتبني التقنيات المتقدمة وتشكيل قطاع صناعي يركز على المستقبل ويلبي متطلبات عالم الغد. تهدف الوزارة من خلال هذه الجهود إلى تنمية الصادرات وتعزيز دور وتنافسية القطاع الصناعي في دولة الإمارات للمنافسة في الأسواق العالمية ، وتنفيذ الانتقال إلى صناعة نظيفة ومستدامة تركز على المستقبل وتستقطب المواهب الاستثنائية وتخلق فرصًا كبيرة للإماراتيين. . يمكن تحقيق هذه الطموحات من خلال وضع عوامل التمكين ، مثل البنية التحتية المتقدمة التي تدعم الصناعات التي تركز على المستقبل ، والتشريعات الاستباقية وأنظمة الحوكمة لتحقيق الريادة في صناعات المستقبل. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل الوزارة على توسيع الإنفاق الاستثماري في الصناعات التي تركز على المستقبل والتكنولوجيا المتطورة ، وتطوير الموارد البشرية المتخصصة وتحديد المهارات المتقدمة المطلوبة لدعم مثل هذا القطاع الصناعي من خلال تسريع دور البحث والتطوير. يعد تمكين أصحاب المصلحة في مجال التكنولوجيا المتقدمة من المشاركة في تطوير البنية التحتية لدعم الصناعات التي تركز على المستقبل أحد الركائز الأساسية لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة. وبذلك ، يساعد القطاع في تحديد المعايير والمواصفات الإماراتية ، كما يمهد الطريق لاعتماد تشريعات تقنية مناسبة وقابلة للتطبيق في تشكيل نظام بيئي مناسب. وتماشياً مع الجهود التي تبذلها الوزارة لتعزيز ثقة وتنافسية القطاع الصناعي بالدولة ، تهدف الوزارة إلى توفير مراكز ومختبرات متطورة للقياس والاختبار باعتماد وطني واعتراف دولي يؤكد كفاءة وجودة منتجات وخدمات القطاع.

نعم بالطبع. يمكنك التقدم للحصول على خدماتها من خلال الموقع الإلكتروني www.moiat.gov.ae أو من خلال التواصل مع مراكز سعادة المتعاملين عبر البريد الإلكتروني customercare@moiat.gov.ae

تبحث الوزارة دائمًا عن أفراد استثنائيين للانضمام إلى فريقها ، وإذا كنت على استعداد لإضافة قيمة ، فيرجى التقديم عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى careers@moiat.gov.ae

نظام الاعتماد الوطني الإماراتي لاعتماد مختبرات الاختبار / المعايرة وهيئات إصدار الشهادات وهيئات التفتيش.

الاعتماد هو الاعتراف الرسمي من قبل سلطة الاعتماد بالكفاءة الفنية والتنظيمية لهيئة تقييم المطابقة لتنفيذ خدمة محددة وفقًا للمعايير واللوائح الفنية كما هو موضح في نطاق اعتمادها. التسجيل هو مطلب وزارة الاقتصاد أبوظبي لإصدار أو ترخيص جديد أو تجديد الترخيص الحالي للمختبرات في إمارة أبوظبي. هذا ليس اعتمادًا على الإطلاق ولا يمكن للمختبرات أن تدعي أنها معتمدة.

نهدف إلى تقليل الوقت المستغرق في ENAS إلى ما يقرب من ثلاثة أشهر. لكن هذه المرة لا تشمل الوقت الذي تستغرقه المنظمة للتحضير والإجراءات التصحيحية.

حتى نتلقى طلب اعتماد يوضح تفاصيل حجم عمليتك ، من الصعب جدًا تزويدك بتقدير دقيق لما سيكلفك الحصول على اعتماد ENAS. ومع ذلك ، يمكن العثور على رسوم الطلب الحالية والأسعار اليومية ضمن هيكل الرسوم. ومع ذلك ، فإن تقديم التأشيرة وتذاكر السفر والانتقاء والتوصيل وترتيبات الفندق يجب أن تدفع للمؤسسة التي تتقدم بطلب الاعتماد.

نعم ، نظرًا لأن ENAS هي هيئة الاعتماد الفيدرالية الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يتم إصدار الشهادة في نطاق اعتماد المختبر ، ثم يجب الاعتراف بالشهادة في جميع الإمارات.

نعم ، يمكن للعملاء إرسال أي اقتراح من خلال esuggest.dubai.gov.ae

مركز الاتصال: 971-4-4455555 ساعات العمل: الأحد – السبت ، 7:30 صباحًا – 10:00 مساءً البريد الإلكتروني: info@dubaided.gov.ae حقوق المستهلك: 600545555 ساعات العمل: الأحد – السبت ، 7:30 صباحًا – 10: 00pm البريد الإلكتروني: Consumerrights@dubaided.gov.ae

لعرض قائمة مراكز الخدمة الرجاء الضغط هنا

حكومة دبي الذكية – الخدمات الإلكترونية لدائرة التنمية الاقتصادية وبوابة IID آفاق بنك دبي الإسلامي بنك دبي التجاري الأنصاري للصرافة ش.ذ.م.م NOQODI EMARATECH لمتداول DED