AMERCCA

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

الأسئلة الشائعة في

التراخيص الصناعية

ما هو سؤالك؟

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

صفحة 10 من 11

هدفها هو مكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية. تعرّف المادة 1 من القانون الممارسات الضارة في التجارة الدولية على أنها ممارسات الإغراق والدعم المتخصص وزيادة الواردات.

الإغراق يعني تصدير منتج إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر تصدير أقل من القيمة العادية للمنتج المشابه في بلد التصدير في سياق التجارة العادية.

يجب تقديم شكوى كتابية ضد الإغراق أو الدعم أو زيادة الواردات إلى إدارة مكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية وفقًا للنموذج المحدد.

يجب تقديم الشكوى من قبل الصناعة المحلية أو نيابة عن الصناعة أو من قبل غرف التجارة والصناعة المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، أو من قبل اتحادات المنتجين.

يجب أن تتضمن الشكوى دليلاً على وجود إغراق أو إعانة محددة أو زيادة في الواردات والأضرار الناجمة عن الممارسات الضارة المزعومة وكذلك العلاقة السببية بين الممارسة الضارة والإصابة المزعومة التي لحقت بالمشتكي ، وجميع المعلومات المتاحة الداعمة الشكوى.

الكتب والكتيبات والمقالات وغيرها من المؤلفات برامج الحاسب الآلي وتطبيقاته وقواعد البيانات والمصنفات المماثلة المحددة بقرار من وزير الاقتصاد. المحاضرات والخطب والمواعظ وغيرها من الأعمال ذات الطبيعة المماثلة. الأعمال الموسيقية غير المصحوبة بحوار الأعمال الصوتية والمرئية أو الأعمال السمعية والبصرية. الأعمال المعمارية والخطط المعمارية والرسومات الرسومات واللوحات والمنحوتات والحفر والطباعة الحجرية وطباعة الشاشة والنقوش والمطبوعات الغائرة وغيرها من الأعمال المماثلة للفنون الجميلة. أمثال أعمال الفن التطبيقي والفن التشكيلي ، والخرائط ، والخطط ، والنمذجة ثلاثية الأبعاد للتطبيقات الجغرافية والطبوغرافية والتصاميم المعمارية إلخ.

بموجب هذا القانون ، تُعرف العلامة التجارية بأنها أي شيء له شكل مميز مثل الأسماء أو الكلمات أو التوقيعات أو الحروف أو الأشكال أو الرسومات أو الشعارات أو العناوين أو العلامات المميزة أو الأختام أو الصور أو النقوش أو الإعلانات أو العبوات أو أي علامة أو مجموعة أخرى من العلامات إذا تم استخدامها أو قصد استخدامها إما لتمييز السلع أو المنتجات أو الخدمات أيا كان مصدرها أو للإشارة إلى أن السلع أو المنتجات مملوكة لمالك العلامة التجارية بسبب تصنيعها أو اختيارها أو تداولها أو للإشارة إلى تقديم خدمة.

ينظم القانون الاتحادي رقم (31) لسنة 2016 ، الصادر بالقانون رقم (17) لسنة 2002 بشأن تنظيم وحماية الملكية الصناعية لبراءات الاختراع والرسوم والنماذج الصناعية حماية براءات الاختراع في دولة الإمارات العربية المتحدة. تُمنح حماية براءة الاختراع في دولة الإمارات العربية المتحدة لأي اختراع ناتج عن فكرة مبتكرة أو تحسين مبتكر لاختراع في جميع مجالات التكنولوجيا ، بشرط أن يكون لهذه الفكرة أو التحسين المبتكر أساس علمي وقابل للتطبيق.

تأسست بموجب القانون الاتحادي رقم (2) لعام 2014 تحت مظلة وزارة الاقتصاد ، وهي مصممة خصيصًا للشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. يهدف البرنامج إلى تطوير الإطار العام والمبادئ التوجيهية لتوفير الخبرات اللازمة والدعم الفني والإداري والتدريبي في مختلف المجالات من أجل النهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطويرها ، وكذلك إعداد تقييمات دورية لها.

تطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة كمساهم رئيسي وداعم أساسي لاقتصاد الدولة. تمكين ودعم مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة نحو العمل الحر في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي في الاقتصاد. تعزيز مكانة الإمارات كمركز للشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال. تطوير برامج ومبادرات مساندة تهدف إلى تطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة. نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار والإبداع والبحث لتحقيق الطموحات الاقتصادية لدولة الإمارات.

التسهيلات الائتمانية والترويج والتسويق ، بشرط ألا يتعارض ذلك مع أي التزامات مالية أو قانونية تلتزم الهيئات الاتحادية بمنح الشركات الصغيرة والمتوسطة ما لا يقل عن 10٪ من إجمالي عقود الشركات التي تمتلك فيها الحكومة الاتحادية نسبة لا تقل عن 25٪ من تلتزم رأس مالها بالتعاقد مع المشاريع والمنشآت في الدولة بنسبة لا تقل عن 5٪ من إجمالي العقود. تبسيط العمليات والإجراءات بالإضافة إلى تخفيض الرسوم. خدمات

يقدم البرنامج الوطني خدماته للشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

يضم المجلس ممثلين من جميع الهيئات التابعة للقطاع الحكومي ذات الصلة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وضع الخطط والسياسات الإستراتيجية للمؤسسات الصغيرة والمشاريع. وضع القواعد واللوائح اللازمة لتعزيز التنسيق بين البرنامج الوطني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والجهات المشاركة. متابعة مؤشرات أداء البرنامج. تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يتم منح جميع الأعضاء النشطين في البرنامج الوطني رقم تعريف فريد (NP ID) ليتم التعرف عليه من قبل البرنامج وكذلك من قبل المنظمات الأخرى المتصلة ببوابة NP.

نعم ، التسجيل ضروري للحصول على رقم هوية فريد.

سيصبح جميع أعضاء المنظمات الأخرى أعضاء تلقائيًا. ومع ذلك ، هناك حاجة لإكمال المعلومات المطلوبة لتنشيط حسابك والحصول على معرف NP.

للتسجيل في بوابة NP ، تفضل بزيارة www.uaesme.ae أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى uaesme@economy.ae.

لا ، يجب تنشيط حسابك قبل أن تحصل على معرف NP.

عادةً ما يستغرق تنشيط حسابك من يومين إلى ثلاثة أيام ، ولكن قد يستغرق وقتًا أطول حسب العملية.