AMERCCA

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

الأسئلة الشائعة في

التراخيص الصناعية

ما هو سؤالك؟

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

صفحة 5 من 11

لا يمكن استخدام شهادة منشأ واحدة إلا مرة واحدة لتصدير المنتجات.

نعم ، الحد الأقصى للمدة 180 يوم من تاريخ الإصدار.

شهادة المنشأ من وزارة الاقتصاد معفاة من الرسوم الجمركية ، والشهادة الصادرة عن غرف التجارة والصناعة لا تعفى من الرسوم الجمركية.

نعم ، ولكن يجب أن يكون المصنع مسجلاً بوزارة الاقتصاد ، ويجب على العميل إرفاق فاتورتين ، فاتورة المصنع نفسها ، وفاتورة الشراء الخاصة بالعميل من المصنع.

لتسجيل براءة اختراع جديدة ، قم بتقديم طلبك عبر الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد. تعبئة الطلب وإرفاق الملفات المطلوبة المذكورة في بطاقة الخدمة ، بالإضافة إلى سداد المبلغ المطلوب.

يعتبر المركز الدولي لتسجيل براءات الاختراع (ICPR) التابع لوزارة الاقتصاد هو السلطة المسؤولة عن تسجيل براءات الاختراع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

انتقل إلى services.economy.ae. سجل على الموقع. انتقل إلى براءات الاختراع والنماذج الصناعية في إطار الخدمات الإلكترونية. املأ استمارات الطلب. يجب إرفاق الطلبات المكتملة باللغتين العربية والإنجليزية مع جميع المستندات الفنية والقانونية. مراجعة رسمية وفحص رسمي أولي للوثائق المقدمة يتم إرسال خطاب موافقة للمضي قدمًا في الخطوة التالية دفع رسوم الطلب المطلوبة للأفراد والشركات

نسخة مرفقة من جواز السفر ونسخة عن الهوية جواز السفر وبطاقة الهوية الإماراتية نسخة من خطاب التفويض من الوكالة نسخة المرفقات الأخرى نسخة من الرخصة التجارية نسخة من وثيقة التفويض نسخة من جواز السفر نسخة إثبات للمؤلف أو مالك الحق نسخة من الرخصة التجارية

انتقل إلى services.economy.ae. سجل على الموقع. انتقل إلى تسجيل حقوق الطبع والنشر للمواد ضمن الخدمات الإلكترونية. املأ الطلب. إرسال / تحميل المستندات. دفع عملية. مراجعة التطبيق تنزيل الشهادة عند الموافقة.

أصل شهادة القيد / التجديد في سجل الوزارة.نسخة طبق الأصل من ترخيص الجهات المختصة بالإمارة. البيان المالي السنوي للفرع.شهادة رسمية من الجهات المختصة في الدولة توضح الاسم والوضع القانوني والأنشطة (يتعين تقديمها كل 3 سنوات) إذا كان الوكيل المحلي شخصًا غير طبيعي ، فيجب إرفاق نسخة طبق الأصل من ترخيص الجهات المختصة في الإمارة.

شهادة حجز الاسم التجاري والموافقة المبدئية من السلطة المحلية المختصة التي تحدد الأنشطة الموافقة المبدئية من السلطة المحلية المختصة التي تحدد الأنشطة. رأس المال والأنشطة التجارية وأسماء أصحاب المنشأة.قرار من المنشأة الأجنبية الأم لفتح فرع أو مكتب لتنفيذ الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.تصريح للممثلين نسخة طبق الأصل من عقد الوكالة بين المنشأة الأم والوكيل المحلي نسخة طبق الأصل من بطاقة تسجيل عائلة الوكيل المحلي أو بطاقة الهوية في حالة وجود شخص طبيعي أو مالك منشأة فردية. ومع ذلك ، في حالة الوكيل غير الطبيعي ، يجب إرفاق نسخة طبق الأصل من ترخيص السلطات المختصة في الإمارة وشهادة التسجيل في السجل التجاري. مرفقات أخرى

تسجيل الدخول إلى موقع الخدمات الإلكترونية. انقر فوق اسم المستخدم. من القائمة ، حدد تغيير كلمة المرور. أدخل كلمة المرور القديمة والجديدة وانقر فوق تغيير كلمة المرور.

يرجى الاتصال بالدعم الفني عبر البريد الإلكتروني على ILsupport@economy.ae وشرح المشكلة أو رسائل الخطأ التي تظهر.

يمكنك تقديم شكوى عن طريق الاتصال بالخط الساخن 600-522225 أو زيارة أقرب مركز خدمة عملاء (كاونتر حماية المستهلك).

يرجى الرابط هنا للوصول إلى قسم الخدمات https://www.moec.gov.ae/en/eservices

منظمة التجارة العالمية (WTO) هي منظمة اقتصادية دولية لها صلاحيات قانونية مستمدة من الاتفاقية التأسيسية لها ، والتي تسمح لها بتنظيم التجارة بين أعضائها ، وتوفير منتدى لهم للتفاوض بشأن القواعد والاتفاقيات التجارية وتزويدهم بآلية لحلها. نزاعاتهم التجارية.

رفع مستويات المعيشة. ضمان العمالة الكاملة وحجم كبير ومتزايد بشكل مطرد من الدخل الحقيقي والطلب الفعال. توسيع الإنتاج والتجارة في السلع والخدمات. الاستغلال الأمثل للموارد العالمية المتاحة بما يتوافق مع خطط التنمية ، ولحماية البيئة والمحافظة عليها بما يتماشى مع متطلبات التنمية الاقتصادية العالمية. تفعيل الجهود الإيجابية لضمان حصول الدول النامية والدول الأقل نموا على نصيب جيد من معدلات النمو المرتفعة للتجارة الدولية والاستفادة من العوائد المالية المصاحبة لها في تمويل مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

انضمت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى منظمة التجارة العالمية (WTO) في عام 1996 لدعم مشاركتها في التجارة الدولية وضمان الاستفادة من الفرص الجديدة التي يوفرها نظام التجارة الدولي الجديد.

شهدت هذه العضوية آثارًا إيجابية كبيرة على اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة ، على سبيل المثال لا الحصر ، التخفيض التدريجي للرسوم الجمركية المفروضة على الصادرات الإقليمية والعالمية ، مما يضمن شفافية الإجراءات والتدابير المتخذة فيما يتعلق بالصادرات وكذلك القدرة على التنبؤ في الأسواق من البلدان الأخرى. تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة أيضًا في عملية صنع القرار في المنظمة التي تحكم التجارة العالمية من خلال القواعد المنصوص عليها في الاتفاقيات التجارية متعددة الأطراف. والأهم من ذلك كله أن جميع الدول الأعضاء تخضع لنظام فريد لتسوية المنازعات في حالة حدوث أي انتهاكات لالتزامات أي دولة تؤثر على دولة أخرى مما يؤدي إلى الحفاظ على مصالح جميع الدول الأعضاء وكذلك حق اللجوء إلى ذلك. النظام في حال حدوث أي مشاكل قد تواجه صادرات الدولة ، بما يتماشى مع التزامات الدول الأعضاء في المنظمة. علاوة على ذلك ، قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2003 مقترحًا لتخفيض أو إلغاء التعريفات الجمركية والتدابير غير الجمركية في سياق المفاوضات الحالية حول الوصول إلى الأسواق للمنتجات الصناعية ، وشاركت في العديد من المبادرات والمفاوضات بشكل فردي أو من خلال مجموعات مختلفة. أهمها اتفاقية تيسير التجارة ، ومبادرة التجارة الإلكترونية التي أطلقت مفاوضات بشأن التجارة الإلكترونية ، بحيث يمكن تقنينها في إطار النظام التجاري متعدد الأطراف ووضع ضوابط عالمية لها.