AMERCCA

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

الأسئلة الشائعة في

التراخيص الصناعية

ما هو سؤالك؟

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

صفحة 6 من 11

دخلت دولة الإمارات العربية المتحدة في مفاوضات مع العديد من الدول حول العالم لإبرام اتفاقيات تجارة حرة لتعزيز مكانة الإمارات كمركز تجاري ووجهة استثمارية. انقر فوق الرابط لعرض الاتفاقيات والمفاوضات التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة https://www.moec.gov.ae/en/free-trade-agreements-detail؟p_l_back_url=٪2Fen٪2Fsearch-results٪3Fq٪3Dfree٪2520trade٪2520agreements

انخفاض الرسوم الجمركية زيادة حجم الاستثمارات تعزيز فرص وصول المنتجات المحلية إلى الأسواق العالمية ، فضلاً عن تسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الأسواق حماية المستثمرين ومقدمي الخدمات حماية حقوق الملكية الفكرية

الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة (EFTA) هي منظمة تجارية إقليمية تضم أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا. تأسست عام 1960 لتعزيز التجارة الحرة والتكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء فيها.

تغطي اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة ، الموقعة في عام 2009 ، جوانب مختلفة مثل التجارة في السلع والخدمات والمشتريات الحكومية والمنافسة والملكية الفكرية والإدارة وتسوية المنازعات. تشرف اللجنة المشتركة بين دول مجلس التعاون ودول الافتا على تنفيذ الاتفاقية.

تستفيد السلع الصناعية ، بما في ذلك الأسماك والمنتجات البحرية الأخرى ، من الوصول إلى الأسواق المعفاة من الرسوم الجمركية في دول الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة. بالنسبة للمنتجات المستوردة إلى دول مجلس التعاون الخليجي ، يتم إلغاء معظم الرسوم الجمركية. تصبح بعض المنتجات معفاة من الرسوم بعد فترة انتقالية مدتها 5 سنوات ، بينما تظل بعض المنتجات الأخرى مستبعدة من إلغاء التعريفة الجمركية أو استبعادها من نطاق التطبيق. كما تنص الاتفاقية على امتيازات جمركية على المنتجات الزراعية المصنعة.

تضمن التجارة في الخدمات أن كل طرف سوف يعامل مزود الخدمات بشكل لا يقل تفضيلًا عن المورد المحلي في ظروف مماثلة. ويهدف أيضًا إلى تقليل القيود المفروضة على الوصول إلى الأسواق.

نعم ، تم تضمين ملحق بشأن التجارة الإلكترونية في اتفاقية التجارة الحرة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والرابطة الأوروبية للتجارة الحرة والذي يهدف إلى تعزيز تبادل المعلومات والتعاون والشراكة في هذا المجال ومتابعة آخر التطورات في البلدان الأخرى في هذا القطاع.

اتفق الطرفان على اعتماد أو الحفاظ على قوانين المنافسة لتجنب الممارسات التجارية المضادة للمنافسة التي قد تقيد التجارة بينهما. كما يلتزم الطرفان بالتعاون في القضايا المتعلقة بإنفاذ قانون المنافسة.

تتضمن اتفاقيات التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي واتفاقية التجارة الحرة فصلاً يتعلق بالمشتريات الحكومية بقواعد ومبادئ دقيقة تتناول وتسمح بمشاركة الشركات الخليجية في المناقصات الحكومية في دول الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة والعكس بالعكس.

اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وسنغافورة (GSFTA) الموقعة في عام 2008 هي اتفاقية بارزة في تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي وسنغافورة ، خاصة لأنها أول اتفاقية للتجارة الحرة (FTA) موقعة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي واتفاقية التجارة الحرة الثانية التي وقعتها سنغافورة مع دول مجلس التعاون الخليجي. الشرق الأوسط.

اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وسنغافورة (GSFTA) هي اتفاقية شاملة تشمل التجارة في السلع وقواعد المنشأ والإجراءات الجمركية وتجارة الخدمات والمشتريات الحكومية.

يسمح لسلع دول مجلس التعاون الخليجي بالوصول الكامل بدون رسوم جمركية إلى سوق سنغافورة. تؤهل GSFTA أيضًا 99 ٪ من الصادرات المحلية السنغافورية إلى دول مجلس التعاون الخليجي للحصول على امتيازات معفاة من الرسوم الجمركية.

تشمل القطاعات الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي التي تستفيد من هذا الترتيب البتروكيماويات والمجوهرات والآلات والصناعات المرتبطة بالحديد والصلب.

يوفر لموردي الخدمات في دول مجلس التعاون الخليجي فرص عمل معززة في سنغافورة. وسلطت الاتفاقية الضوء على الالتزامات التي تعهدت بها سنغافورة ودول مجلس التعاون الخليجي على المستوى متعدد الأطراف ، ولا سيما الاتفاقية العامة لمنظمة التجارة العالمية بشأن التجارة في الخدمات (الجاتس). على وجه التحديد ، التزمت سنغافورة ودول مجلس التعاون الخليجي بتحرير مختلف قطاعات الخدمات بما يتجاوز التزاماتها تجاه منظمة التجارة العالمية.

خدمات الأعمال: الخدمات المهنية والكمبيوتر والخدمات ذات الصلة والتأجير وغيرها خدمات الاتصالات البناء والخدمات الهندسية ذات الصلة خدمات التوزيع الخدمات التعليمية الخدمات البيئية الخدمات المالية الخدمات الصحية والاجتماعية السياحة الخدمات الترفيهية والثقافية والرياضية خدمات النقل

117. من يمكنه الاستفادة من اتفاقية التجارة في الخدمات بموجب GSFTA؟

المواطنون والمقيمون الدائمون والشركات المحلية وكذلك الشركات متعددة الجنسيات (MNCs) الموجودة في سنغافورة أو دول مجلس التعاون الخليجي

اضغط هنا لعرض كافة اتفاقيات التعاون الاقتصادي الموقعة بين الدولة والدول المختلفة.

يمكنك زيارة الإمارات براً أو بحراً أو جواً. عن طريق الجو ، يمكن للأشخاص من جميع أنحاء العالم الوصول إلى الإمارات العربية المتحدة من خلال شركات الطيران الكبرى. عن طريق البر ، يمكنك السفر باستخدام السيارات الخاصة أو وسائل النقل العام مثل الحافلات. عن طريق البحر ، يمكنك التجول عبر خطوط الرحلات البحرية مع التوقف في أبو ظبي ودبي.

إذا كنت من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ، فلن تحتاج إلى الحصول على تأشيرة للذهاب إلى الإمارات العربية المتحدة. خارج دول مجلس التعاون الخليجي ، يمكنك الحصول على تأشيرة مرتبة مسبقًا أو يمكنك الحصول على تأشيرة عند الوصول اعتمادًا على البلد الذي أنت منه.