AMERCCA

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

الأسئلة الشائعة في

التراخيص الصناعية

ما هو سؤالك؟

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

صفحة 8 من 11

رسوم إيداع الطلب – 1000 درهم رسوم النشر – 1000 درهم للنشر في صحيفتين محليتين – تختلف رسوم التسجيل النهائي – 10000 درهم

لا يجوز أن يشتمل طلب التسجيل على علامة تجارية على أكثر من فئة.

يجوز لمالك العلامة التجارية المسجلة ، في أي وقت ، تقديم طلب إلى الوزارة لإدخال أي إضافة أو تعديل على المنتجات أو الخدمات المحددة بواسطة العلامة التجارية أو العلامة التجارية نفسها ، بشرط ألا يتم تعديل العلامة التجارية بشكل جوهري.

تستخدم وزارة الاقتصاد تصنيف نيس (NCL) ، وهو تصنيف دولي للسلع والخدمات يتم تقديمه لتسجيل العلامات التجارية. تصدر المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) طبعة جديدة كل 5 سنوات.

مدة حماية العلامة التجارية عشر سنوات وتحسب من تاريخ تقديم الطلب وليس من تاريخ التسجيل.

يُعرِّف قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (المرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لسنة 2018 بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل المنظمات غير القانونية) غسل الأموال بأنه الانخراط في أي من الأفعال التالية عن عمد ، مع العلم بما يلي: الأموال هي عائدات جناية أو جنحة تحويل أو نقل المتحصلات أو إجراء أي معاملة بهدف إخفاء أو تمويه مصدرها غير القانوني. أو تحريك أو ملكية أو حقوق فيما يتعلق بالعائدات المذكورة اكتساب أو حيازة أو استخدام العائدات عند الاستلام مساعدة مرتكب الجريمة الأصلية على الإفلات من العقوبة

تعتبر جريمة غسل الأموال جريمة مستقلة. لا تمنع معاقبة الجاني على الجريمة الأصلية عقوبته على جريمة غسل الأموال.

لا ، لكي يتم اعتباره غسل أموال ، ليس من الضروري أن تتضمن أي من الأفعال المنصوص عليها الأموال أو الأدوات النقدية في حد ذاتها فقط ، ولكن أي عدد من الأصول الملموسة أو غير الملموسة مثل ، على سبيل المثال لا الحصر: أموال البنوك أو غيرها الحسابات المالية ، بما في ذلك العملات الافتراضية أو ما يسمى بالعملات المشفرة.الأدوات المالية أو الأوراق المالية ، مثل الأسهم والسندات والأوراق المالية والأوراق التجارية والسندات الإذنية وسندات الدين ، وضمانات الأسهم ، والخيارات ، والحقوق (بما في ذلك حقوق الأرض) ، أو غيرها من الأوراق المالية القابلة للتحويل أو الحامل أدوات قابلة للتداول العقود أو أدوات القروض أو حقوق الملكية أو المطالبات أو سياسات التأمين أو التنازل عنها الملكية الفكرية (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر براءات الاختراع أو العلامات التجارية المسجلة) أو الإتاوات أو التراخيص أو الحقوق المتعلقة بها الملكية المادية ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر السلع والأراضي أو المعادن والأحجار الكريمة أو المركبات أو السفن أو الأعمال الفنية أو أي سلع أخرى يتم تبادلها كمدفوعات عينية

يُعرِّف قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تمويل الإرهاب على النحو التالي: ارتكاب أي عمل من أعمال غسل الأموال ، مع العلم بأن العائدات مملوكة كليًا أو جزئيًا لمنظمة إرهابية أو شخص إرهابي أو تهدف إلى تمويل منظمة إرهابية أو شخص إرهابي أو إرهاب. جريمة ، حتى لو كانت بدون نية إخفاء أو تمويه مصدرها غير المشروع توفير أو جمع أو إعداد أو الحصول على عائدات أو تسهيل حصول الآخرين عليها بقصد استخدامها ، أو مع العلم أن هذه العائدات ستستخدم كليًا أو جزئيًا لأغراض ارتكاب جريمة إرهابية ، أو ارتكاب مثل هذه الأعمال لصالح منظمة إرهابية أو شخص إرهابي مع علمهم بخلفيتهم الحقيقية أو غرضهم.

يعرّف قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تمويل المنظمات غير المشروعة على النحو التالي: ارتكاب أي عمل من أعمال غسل الأموال ، مع العلم بأن العائدات مملوكة كليًا أو جزئيًا لمنظمة غير قانونية أو أي شخص ينتمي إلى منظمة غير قانونية أو يهدف إلى تمويل مثل هذه المنظمة غير القانونية. أو أي شخص ينتمي إليها ، حتى لو كان بدون نية إخفاء أو تمويه مصدره غير المشروع. توفير العائدات أو جمعها أو إعدادها أو الحصول عليها أو تسهيل حصول الآخرين عليها بقصد استخدام هذه العائدات ، أو مع العلم أن هذه العائدات ستُستخدم كليًا أو جزئيًا لصالح منظمة غير قانونية أو أي من أعضائها ، مع معرفة هويته الحقيقية أو الغرض منه.

للمحافظ أو من يفوضه تجميد الأموال المشبوهة المودعة في المؤسسات المالية لمدة لا تزيد عن (7) سبعة أيام عمل ، وفق القواعد والضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا المرسوم بقانون ، قابلة للتجديد بأمر. من المدعي العام أو من يفوضه.

الحبس وغرامة لا تقل عن 100.000 درهم ولا تزيد عن 1.000.000 درهم ؛ أو أي من هاتين العقوبتين

السجن لمدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تقل عن 100.000 درهم ولا تزيد عن 500.000 درهم ؛ أو أي من هاتين العقوبتين.

والغرض منه هو تقديم التوجيه والمساعدة للمؤسسات الخاضعة للإشراف والمهن غير المالية المحددة ، من أجل مساعدتها على فهم أفضل وأداء فعال لالتزاماتها القانونية بموجب الإطار القانوني والتنظيمي المعمول به في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المدققون والمحاسبون المحامون وكتاب العدل وغيرهم من المهنيين القانونيين والممارسين الشركة ومقدمو خدمات الثقة تجار المعادن والأحجار الكريمة وكلاء وسماسرة العقارات أي أعمال ومهن غير مالية أخرى (DNFBPs) غير مذكورة أعلاه

 تحديد وتقييم مخاطر غسل الأموال / تمويل الإرهاب. إنشاء وتوثيق وتحديث السياسات والإجراءات للتخفيف من مخاطر غسل الأموال / تمويل الإرهاب التي تم تحديدها. إطار الحوكمة الخاص بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، بما في ذلك تعيين مسؤول الامتثال لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، وضمان إجراء فحص وتدريب مناسب للموظفين.

عمليات التدقيق المالي المتعلقة بدفاتر العميل وسجلاته وحساباته السنوية والدورية.

الوسطاء ووكلاء العقارات عند إتمامهم العمليات لصالح عملائهم فيما يتعلق بشراء وبيع العقارات المحامون وكتاب العدل وغيرهم من المهنيين القانونيين المستقلين والمحاسبين المستقلين ، عند إعداد أو إجراء أو تنفيذ المعاملات المالية لعملائهم في فيما يتعلق بشراء وبيع العقارات.

نظام goAML هو عبارة عن منصة رقمية متكاملة يمكن من خلالها تقديم تقارير المعاملات المشبوهة (STRs) وتقارير الأنشطة المشبوهة (SARs) من قبل المؤسسات المالية والشركات والمهن غير المالية المحددة والسلطات ذات الصلة. تستخدمه وحدة الاستخبارات المالية لتلقي تقارير المعاملات المشبوهة وتحليلها وتوزيعها بسرعة وكفاءة. يتم استخدامه حاليًا من قبل عدد كبير من وحدات المعلومات المالية في جميع أنحاء العالم ، ودولة الإمارات العربية المتحدة هي أول دولة خليجية تطبق هذا النظام الحديث.

يجب على جميع الأعمال والمهن غير المالية المعينة (DNFBPs) التسجيل في بوابة goAML. يرجى قراءة الرخصة التجارية / التجارية الخاصة بك واستكمال استبيان DNFBP على موقع وزارة التربية والتعليم للمساعدة في تحديد ما إذا كنت DNFBP أم لا.