AMERCCA

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

الأسئلة الشائعة في

الضريبة

ما هو سؤالك؟

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

صفحة 5 من 10

ستحتاج الشركات إلى استكمال معلومات إضافية عن عائدات ضريبة القيمة المضافة للإبلاغ عن الإيرادات المحققة في كل إمارة. يمكن العثور على مزيد من التفاصيل حول هذا الأمر في اللائحة التنفيذية للمرسوم الاتحادي بقانون رقم (8) لسنة 2017 بشأن ضريبة القيمة المضافة.

لا ، قد يتم إعفاء البضائع المستوردة من الرسوم الجمركية ولكنها لا تزال خاضعة لضريبة القيمة المضافة.

سيخضع شراء السلع والخدمات من قبل السياح في دولة الإمارات العربية المتحدة لضريبة القيمة المضافة. ومع ذلك ، سيكون السائحون مؤهلين لاستعادة ضريبة القيمة المضافة المتكبدة على شرائهم للسلع بموجب برنامج استرداد الضرائب للسياح الذي يخضع أيضًا لشروط معينة.

نعم. تتوفر مزيد من التفاصيل في دليل المستخدم الخاص باسترداد ضريبة القيمة المضافة للزوار من رجال الأعمال.

يتم نشر جميع قوانين الضرائب الفيدرالية واللوائح التنفيذية وقرارات مجلس الوزراء تحت قسم “التشريع” على موقع اتفاقية التجارة الحرة.

وفقًا لأفضل الممارسات العالمية ، تستكشف الإمارات خيارات ضريبية أخرى أيضًا. ومع ذلك ، لا تزال هذه قيد التحليل ومن غير المرجح أن يتم تقديمها في المستقبل القريب. ومع ذلك ، لا تفكر الإمارات العربية المتحدة حاليًا في فرض ضرائب على الدخل الشخصي.

ستكون عملية التحقق متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وستفتح مكاتب استرداد الأموال في المطارات الرئيسية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

يمكنك العثور على قائمة بنقاط الاسترداد النقدي على planetpayment.ae. ستقوم Planet بمعالجة المبالغ المستردة لبطاقات الائتمان أو الخصم.

لا. يحق فقط لمالك جواز السفر / هوية دول مجلس التعاون الخليجي التي تم تسجيل علامة الإعفاء الضريبي بموجبها التحقق من صحتها واسترداد الأموال.

لا ، ولكن يجب أن تكون البضائع والتغليف الأصلي متاحين للفحص للتأكد من أن البضائع قد تم شراؤها حديثًا.

أثناء التحقق ، سيُطلب من السائح إدخال تفاصيل بطاقته. يمكن رد المبالغ إلى Visa و MasterCard و Amex و Union Pay.

يمكن للسائح استرداد المبلغ المدفوع إلى بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة به أو ، حيثما كان ذلك متاحًا ، تحصيل المبلغ المسترد نقدًا من وكيل الاسترداد النقدي Planet. قد يتمكن السائح أيضًا من المطالبة باسترداد الأموال عبر القسائم الإلكترونية في نقاط الخروج حيث لا يتوفر النقد. عند التحقق من صحة علامة الإعفاء الضريبي ، سيختار السائح طريقة استرداد الأموال المفضلة لديه. يمكن العثور على قائمة بنقاط الاسترداد النقدي على موقع Planet الإلكتروني.

يمكن للسائح تتبع رد أمواله عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على علامة الضريبة المعفاة من الضرائب باستخدام هاتفه الذكي ، وهذا سينقله إلى رابط موقع ويب فريد يعرض حالة الاسترداد.

ستبدأ نقطة التحقق في قبول علامات الإعفاء الضريبي من 6 ساعات قبل موعد مغادرة السائح المحدد.

الحد الأدنى لمبلغ الشراء هو 250 درهمًا إماراتيًا لكل بطاقة معفاة من الضرائب. يمكن أن يتكون هذا من أكثر من عملية شراء واحدة داخل نفس مجموعة المتجر في نفس اليوم.

استرداد 85٪ من ضريبة القيمة المضافة مطروحًا منها 4.80 درهم لكل علامة معفاة من الضرائب.

يجب على السائح تصدير البضائع والتحقق من صحة علامة الإعفاء الضريبي خلال 3 أشهر من الشراء وإلا فلن يكون من الممكن استرداد الضرائب المعفاة.

يمكن للسائح العودة إلى الإمارات مع البضائع والحصول على تأكيد عند مغادرته في غضون 3 أشهر من تاريخ الشراء. يجب عدم استهلاك البضائع أو استهلاكها جزئيًا عند طلب التحقق ، ويجب أن تكون متاحة للمعاينة.