AMERCCA

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

الأسئلة الشائعة

التصميم والويب

ما هو سؤالك؟

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

صفحة 1 من 3

تصميم الويب هو إنشاء مواقع الويب والصفحات لتعكس العلامة التجارية للشركة ومعلوماتها وتضمن تجربة سهلة الاستخدام. يتم دمج المظهر والتصميم كعناصر حيوية سواء كنت تقوم بتصميم موقع ويب أو تطبيق جوال أو صيانة المحتوى على صفحة الويب. يمكنك تعلم تصميم الويب لإنشاء موقع لعملك الخاص أو أن تصبح مصمم ويب محترفًا ينشئ مواقع للعملاء. في هذه المقالة ، نشرح ماهية تصميم الويب بالإضافة إلى العناصر والاستخدامات الشائعة.

يحدد تصميم الويب أهداف موقع الويب أو صفحة الويب ويعزز إمكانية الوصول لجميع المستخدمين المحتملين. تتضمن هذه العملية تنظيم المحتوى والصور عبر سلسلة من الصفحات ، ودمج التطبيقات والعناصر التفاعلية الأخرى. يُطلق على المحترفين الذين يقومون بهذه العملية اسم مصممي الويب ، وتتضمن وظيفتهم المهام التالية: اختيار خطوط سهلة القراءة اختيار أنظمة ألوان جذابة تتيح أيضًا خطوطًا سهلة القراءة تنفيذ هوية العلامة التجارية في الألوان والخطوط والتخطيط إنشاء خريطة لهيكل موقع الويب لضمان التنقل السهل وضع الصور والشعارات والنصوص ومقاطع الفيديو والتطبيقات والعناصر الأخرى باستخدام لغات الترميز ، مثل HTML و CSS ، لإنشاء تخطيطات ولصفحات الأنماط. عرض سطح المكتب والجوال هناك طريقتان شائعتان لتصميم الويب: التصميم المتكيف والمتجاوب. في التصميم التكيفي ، يتم إنشاء محتوى موقع الويب باستخدام أحجام الشاشة القياسية كإطار للتخطيط. في التصميم سريع الاستجابة ، يتحرك المحتوى ديناميكيًا وفقًا لحجم الشاشة. يستخدم مصممو الويب الخطوات المختلفة لعملية تصميم الويب العامة لتوظيف أساليب التصميم هذه وفقًا لتفضيلات العميل أو صاحب العمل وأهداف الموقع.

يطور مصممو الويب مواقع ويب وظيفية وجذابة للأفراد والشركات والوكالات الحكومية. يستخدمون المعرفة ببرمجة الكمبيوتر والتصميم الجرافيكي لإنشاء مواقع الويب التي تلبي احتياجات العميل. يتعامل مصممو الويب عادةً مع المهام التالية: اجتماعات العملاء يبدأ معظم مصممي الويب كل وظيفة بالاجتماع مع العملاء لتقييم احتياجاتهم. يحددون نوع المعلومات التي يحتاجها العملاء لنقلها عبر الإنترنت وكيف يريدون أن يظهر الموقع. ترميز مواقع الويب بعد تقييم احتياجات العميل ، يقوم مصممو الويب بتشفير مواقع الويب باستخدام لغات برمجة الكمبيوتر. يستخدمون هذه اللغات لإنشاء صفحات ويب فردية والمظهر العام للموقع. التعاون الجماعي يعمل العديد من مصممي الويب في فرق أكبر مع مصممي الجرافيك ومنشئي الوسائط ومبرمجي الكمبيوتر. يتعاونون عادةً مع أعضاء الفريق لإنشاء عناصر أكثر تخصصًا ، مثل الرسوم المتحركة أو بوابات التجارة الإلكترونية. التكامل الإبداعي بعد التعاون مع فرقهم ، يقوم مصممو الويب بدمج جميع العناصر المطلوبة في موقع ويب متماسك. بمجرد الانتهاء من اختبار الموقع ، يتم تسليم المنتج النهائي إلى العميل.

تسمح عملية تصميم الويب للمصممين بالتكيف مع أي تفضيلات وتقديم حلول فعالة. هناك العديد من المكونات القياسية لكل تصميم ويب ، بما في ذلك: تخطيط الصور التسلسل الهرمي المرئي نظام الألوان الطباعة قابلية القراءة التنقل المحتوى المحمول

تخطيط موقع الويب هو كيفية عرض المواد على الصفحة. يعد اختيار التصميم مهمة أساسية للمصمم. يجب أن تكون بسيطة وبديهية ويمكن الوصول إليها. يمكن لمصممي الويب استخدام مساحات فارغة تسمى المساحات البيضاء لتنظيم عناصر الموقع بتصميمات قائمة على الشبكة للحفاظ عليها بالترتيب. يمكن للمصممين إنشاء تخطيطات متخصصة لشاشات سطح المكتب والأجهزة المحمولة. تعد مواقع الويب المتوافقة مع الأجهزة المحمولة ضرورة لأن العديد من الزوار يصلون إلى مواقع الويب على هواتفهم المحمولة أو الأجهزة اللوحية. لضمان أن يكون موقع الويب جاهزًا لزوار الأجهزة المحمولة ، يمكن للمصمم استخدام نموذج سريع الاستجابة يتكيف مع أحجام الشاشات المختلفة أو مظهر الهاتف المحمول فقط الذي سيتم تنشيطه عندما يتصل جهاز غير سطح المكتب بموقع الويب. يساهم التنسيق المتسق بين الدعامات في ثقة الزوار.

الصور عبارة عن رسوم توضيحية ورسومات وصور وأيقونات وغيرها تستخدم لتوفير معلومات تكميلية للنص. لإنشاء التأثير المطلوب ، يمكن للمصممين اختيار الصور التي تكمل بعضها البعض والعلامة التجارية التي يمثلها موقع الويب.

التسلسل الهرمي المرئي هو الترتيب الذي سيعالج به المستخدم المعلومات الموجودة على الموقع. يقوم المصمم بإنشائه من خلال تطبيق نمط مرئي على موقع الويب. النمط المرئي هو الطريقة التي يوجه بها التصميم عيون الزوار وسلوكياتهم. على سبيل المثال ، تؤكد F-Patterns أو Z-Patterns على القسم الأفقي العلوي من موقعك ، حيث يضع معظم المصممين التنقل وشعار العلامة التجارية وأحيانًا مربع البحث. هذه هي العناصر التي تلهم تفاعل المستخدم والتعرف على العلامة التجارية.

مخطط الألوان هو مزيج من الألوان التي تنسجم مع العلامة التجارية والصناعة التي تمثلها. لتحقيق ذلك ، سيختارون لونًا مهيمنًا وبعض الألوان الأخرى لإنشاء لوحة. يمكن أن تكون لوحة الألوان أحادية اللون (ظلال مختلفة من نفس اللون) ، متشابهة (ألوان قريبة من بعضها البعض) أو مكملة. يراعي المصممون أيضًا الألوان التي من المرجح أن ينجذب إليها المستخدمون

أسلوب الطباعة هو أسلوب أو خط المحتوى المكتوب. يختار مصممو الويب واحدًا أو مجموعة جذابة وسهلة القراءة. للقيام بالاختيار الأفضل ، يجب عليهم اختيار الخط الذي يتوافق مع الجمهور المستهدف. قد تكون بعض المواقع أفضل في خطوط serif بينما يمكن لمواقع أخرى استخدام خطوط غير serif ، اعتمادًا على صناعة الموقع والغرض والمستخدم النموذجي.

المقروئية هي عندما يكون من السهل رؤية نص المحتوى وقراءته على صفحة ويب. يجب أن يكون النص الموجود على موقع الويب قابلاً للقراءة لأن الزائرين عادةً ما يقضون وقتًا قصيرًا في الاطلاع عليه ويجب أن يجدوا المعلومات بسرعة. يمكن للمصممين تحقيق ذلك عن طريق تحديد الحجم والبكسل المناسبين للنص. يعمل التباين بين النص وألوان خلفية الموقع أيضًا على تحسين قابلية القراءة.

عناصر التنقل هي الأدوات التي تسمح للمستخدمين باختيار المكان الذي يريدون الذهاب إليه داخل موقع الويب. قد تكون موجودة في رأس وجسم وتذييل موقع الويب ، اعتمادًا على تخطيط الموقع وهيكله. هذه العناصر ضرورية لأنها توجه الزوار إلى المعلومات التي يريدونها في أسرع وقت ممكن. يمكن للمصممين اختيار مجموعة متنوعة من تصميمات وتخطيطات التنقل ، مثل استخدام زر يخفي قوائم التنقل ويكشفها. يمكنهم أيضًا دمج أسهم بنقرة واحدة وأزرار أخرى توجه المستخدمين مرة أخرى إلى أعلى الصفحة ، إلى منطقة معينة من الصفحة أو إلى صفحة أخرى بالكامل.

المحتوى هو كل المعلومات المتوفرة على الموقع. إنه عنصر محوري لأن الزوار يريدون الحصول على المعلومات بسرعة. عندما يتواصل موقع الويب بشكل واضح ويجذب انتباه القراء ، فمن المرجح أن يحولهم إلى مستهلكين. يمكن للمصمم تحقيق ذلك باستخدام النغمة المناسبة وتوفير المعلومات الصحيحة على الموقع بالكامل ، بما في ذلك صفحتي “حول” و “الاتصال”.

يتم استخدام تصميم الويب للعديد من المهام والأهداف المهمة ، بما في ذلك: تحسين محرك البحث ، ورضا العملاء ، واستجابة الهاتف المحمول ، والعلامة التجارية المتسقة ، والكفاءة التقنية ، وتحسين تجربة المستخدم ، والتحويل ، وتحسين المبيعات.

يعد تحسين محرك البحث (SEO) طريقة لتحسين فرص العثور على موقع ويب بواسطة محركات البحث. معلومات رموز تصميم الويب بطريقة يمكن لمحركات البحث قراءتها. يمكن أن يعزز الأعمال لأن الموقع يظهر في أعلى صفحات نتائج البحث ، مما يساعد الناس في العثور عليه.

يؤثر تصميم الويب الاحترافي على رضا العملاء بشكل إيجابي لأنه يوفر لهم المعلومات التي يبحثون عنها بسرعة. يساعد الشركة على بناء علاقة إيجابية مع الزائرين من خلال ضمان سهولة فهم التنقل على موقع الويب الخاص بها وإمكانية التنبؤ به والاتساق.

الاستجابة للجوّال هي إحدى ميزات موقع الويب التي تسمح له بالعرض على جهاز محمول وتكييف تخطيطه ونسبه ليكون مقروءًا. يضمن تصميم الويب سهولة عرض المواقع والتنقل فيها من الأجهزة المحمولة. عندما يكون موقع الويب مصممًا جيدًا ومتجاوب مع الأجهزة المحمولة ، يمكن للعملاء الوصول إلى الأعمال التجارية بسهولة.

تشير العلامة التجارية إلى الترويج لمنتج بتصميم فريد. يساعد تصميم الويب الشركات على بناء علامة تجارية واضحة لأعمالها أو الحفاظ عليها. عندما يعبر موقع الويب عن العلامة التجارية للنشاط التجاري باستمرار ، فإنه يسهل التنقل ويساعد العملاء على تحديد العناصر المرئية للعلامة التجارية بشكل أوضح كشركة معينة ومنتجاتها أو خدماتها.

يشير هذا المصطلح إلى مدى إنتاجية موقع الويب في تقديم تجربة مريحة على موقع ويب. يمكن للمصممين تحقيق ذلك من خلال الترميز النظيف الذي يسمح بأوقات تحميل سريعة وروابط فعالة وصور ورسومات ديناميكية. تعمل خدمات تصميم الويب أيضًا على إصلاح تلك الثغرات النهائية عند حدوثها.

يدير مصممو الويب تقارير لفهم الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص مع موقع ويب في جميع أنحاء العالم. فهي تحدد الصفحات التي تحتوي على حركة مرور أكثر أو أقل وتكييف تصميم الويب لتحسين تجربة المستخدم.

يحدث التحويل عندما يكمل الزائر الإجراء المطلوب على موقع الويب. يشجع تصميم الويب الجذاب الزوار على البقاء لفترة طويلة بما يكفي لتحويلهم إلى مستهلكين. سيقومون بالنقر فوق زر الحث على اتخاذ إجراء ، وتبادل المعلومات القيمة والاشتراك أو شراء منتج.