AMERCCA

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

الأسئلة الشائعة

التصميم والويب

ما هو سؤالك؟

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

صفحة 2 من 3

تعد زيادة عدد العناصر المباعة أو اكتساب المزيد من العملاء النشطين من أهداف موقع الويب المقنع. نظرًا لأن تصميم الويب يصل إلى العملاء المستهدفين ومحركات البحث ، فإنه يساعد الأعمال التجارية على إجراء تحويلات على مواقعهم وتحسين مبيعاتها.

مطور الويب هو الشخص الذي ينشئ مواقع الويب باستخدام الترميز والبرمجة. سيأخذون مفهومًا شاملاً لتصميم موقع الويب ويبدأون في بنائه باستخدام لغات ترميز مختلفة. غالبًا ما يعمل مطورو الويب جنبًا إلى جنب مع مصممي الويب أو فريق التسويق للتأكد من أن التصميم جيد التصميم ويسهل على المستخدمين التنقل فيه.

غالبًا ما تختلف أنواع المهام التي يكون مطور الويب مسؤولاً عنها بشكل منتظم اعتمادًا على نوع مطور الويب. تشمل الأنواع المختلفة لمطوري الويب: 1. مطور الواجهة الأمامية 2. مطور الواجهة الخلفية 3. مطور مكدس كامل

غالبًا ما يعمل مطور الواجهة الأمامية بشكل وثيق مع تصميم موقع الويب. لإكمال وظائفهم بنجاح ، غالبًا ما يجيدون JavaScript و CSS و HTML. غالبًا ما تتضمن واجبات مطور الواجهة الأمامية: الحفاظ على ألوان موقع الويب المناسبة. سيتعاون مطورو الواجهة الأمامية إما مع مصممي الويب أو فريق التسويق في وقت مبكر لتحديد نظام ألوان موقع الويب. في الشركات الصغيرة التي ليس لديها مصممي مواقع الويب ، قد يقوم مطورو الويب بتعيين الألوان بأنفسهم. يضمن مطورو الواجهة الأمامية تنسيق الألوان جيدًا في جميع أنحاء موقع الويب. تأكد من أن كل رابط يعمل بشكل صحيح. يسمح مطورو الواجهة الأمامية للكود لهم بإنشاء روابط تتنقل عبر موقع الويب أو إلى مواقع الويب الخارجية. بمجرد أن يقوم مطور الويب ببناء الكود الخاص به وإضافة الروابط ، سوف يتأكدون من أن كل رابط مثبت سينقل المستخدمين إلى موقع موقع الويب المطلوب. التأكد من أن موقع الويب مخصص للجوال. نظرًا لأن العديد من الأشخاص يمكنهم الوصول إلى مواقع الويب من أجهزتهم المحمولة ، فإن جزءًا مهمًا من مهمة مطور الواجهة الأمامية هو التأكد من أن تصميم كل صفحة ويب يكون جذابًا بصريًا على الهاتف الذكي. سيستخدمون رمزًا لضمان عرض التصميم بدقة على الهاتف الذكي مثل جهاز الكمبيوتر. الحفاظ على المحتوى الأمثل. غالبًا ما يكون معظم مطوري الواجهة الأمامية مسؤولين عن عرض المحتوى على موقع الويب. قد يضمن البعض أيضًا أن المحتوى يتبع أفضل ممارسات تحسين محرك البحث. قد يكتب العديد من مطوري الويب المسؤولين عن المحتوى المحتوى الخاص بهم إذا كانت لديهم مهارات الكتابة.

غالبًا ما يعمل مطورو الواجهة الخلفية بشكل مباشر أكثر مع الجانب التقني لإنشاء موقع الويب. يمكن أن يكون مطورو الواجهة الخلفية مسؤولين عن: بناء البرامج والأكواد للخادم وقاعدة البيانات الخاصة بالموقع. وروبي وبايثون. التأكد من أن كل برنامج يقومون بترميزه لصفحات الويب آمن وسهل الصيانة وقابل للتطوير.

يعمل مطور الويب الكامل مع كود الواجهة الأمامية والخلفية. هذا يعني أنه يمكنهم غالبًا أن يكونوا مسؤولين عن بناء موقع الويب بالكامل من الخلف إلى الأمام. نظرًا لأن لديهم معرفة بكليهما ، يمكن لمعظم المطورين المتكاملين تلقي أدوار قيادية تسمح لهم بالإشراف على تطوير موقع الويب بالكامل.

نظرًا لأن كلاهما يتضمن إنشاء موقع ويب ، فقد يكون من السهل الخلط بين مطور الويب ومصمم الويب. غالبًا ما ينشئ مصممو الويب مفهوم موقع الويب وتصميمه العام. سيقومون بإنشاء تصميم للموقع للتأكد من أنه يبدو جذابًا للمستخدمين. سيقومون بإيصال رؤية التصميم هذه إلى مطور الويب. يقوم مطور الويب عادةً بتنفيذ الرؤية الشاملة التي ينشئها المصمم. باستخدام الكود ، سيقومون بإنشاء الواجهة الأمامية والخلفية للموقع للتأكد من أنه يلبي احتياجات مصمم الويب مع الحفاظ على أمانه وتحسينه. بمجرد الانتهاء من إنشاء موقع الويب ، سيقدمونه إلى مصمم الويب الذي سيضمن أنه يلبي معاييرهم. غالبًا ما يدرس مطورو الويب لغات البرمجة ويستخدمونها بانتظام لإكمال مهامهم. قد يتعلم مصممو الويب لغات البرمجة إذا رغبوا في ذلك ، ولكن لا يلزم ذلك عادةً لإكمال عملهم.

أدوات تصميم الويب عبارة عن واجهات تساعدك في إنشاء مواقع ويب أو عناصر لموقع ويب. تقدم كل أداة أو برنامج مخزونًا مختلفًا من الميزات التي تساعدك على تخصيص موقع الويب الخاص بك وفقًا لتفضيلاتك واحتياجاتك. تقدم العديد من أدوات تصميم الويب أيضًا دعم تكنولوجيا المعلومات ومجموعة متنوعة من الموارد ، مثل البرامج التعليمية والأدلة ، لمساعدتك أثناء عملية إنشاء الموقع.

تقدم أدوات تصميم الويب مجموعة متنوعة من المزايا ، بما في ذلك ما يلي: سهولة الاستخدام: إذا كنت جديدًا في تصميم الويب ، فيمكنك العثور على العديد من الأدوات والبرامج التي تلبي مستوى خبرتك. حتى إذا لم يكن لديك خلفية ترميز أو تصميم رسومي ، فإن بعض أدوات تصميم الويب تجعل من السهل عليك تعلم الأساسيات حتى تتمكن من إنشاء واجهة ويب بسيطة بسرعة إلى حد ما. التحكم في التصميم: تتيح لك أدوات تصميم الويب تخصيص موقعك حسب رغبتك باستخدام ميزات البرنامج. على سبيل المثال ، يمكنك تغيير عناصر معينة على موقع الويب الخاص بك إلى لون معين يناسبك أو يناسب تفضيلات عميلك. القدرة على تحمل التكاليف: تتميز العديد من أدوات تصميم الويب والبرامج بخطط مجانية أو ميسورة التكلفة نسبيًا. بينما تتميز الخطط المتميزة بقدرات أكبر أو أكثر تقدمًا ، فلا يزال بإمكانك إنشاء موقع بسيط وعملي بميزانية أصغر.

فيما يلي بعض أدوات تصميم الويب التي يجب مراعاتها في استخدام: 1. WordPress 2. Adobe Dreamweaver 3. InVision Studio 4. Adobe Photoshop 5. Sketch 6. Wix 7. Google Web Designer 8. Adobe XD 9. Figma

WordPress هو برنامج تصميم ويب مناسب تمامًا للمصممين المبتدئين. يتميز البرنامج بالعديد من السمات والمكونات الإضافية المضمنة للمستخدمين لتثبيتها وتعديلها وتخصيصها على مواقع الويب الخاصة بهم. يمكن أن تساعدك المجموعة الواسعة من الخيارات في العثور على موقع يناسب أسلوبك وتفضيلاتك واحتياجاتك على الويب.

يمنحك Adobe Dreamweaver الفرصة لبناء موقع الويب الخاص بك من البداية. بمعنى آخر ، يمكنك ترميز التصميم المحدد الذي تريده لموقع الويب الخاص بك مباشرةً. يمكنك أيضًا إنشاء تصميمات سريعة الاستجابة ، مما يضمن موقعًا محسّنًا للعرض على الأجهزة المحمولة والجهاز اللوحي وسطح المكتب. بينما يتطلب Dreamweaver منك إدخال تعليمات برمجية ، فأنت لست مطالبًا بالحصول على معرفة واسعة بلغات البرمجة المختلفة. يعمل البرنامج في الغالب مع HTML والتحرير المرئي ، وهو الأمثل إذا كنت جديدًا على Dreamweaver. ضع في اعتبارك أنه بالمقارنة مع الأدوات الأخرى مثل WordPress ، فإن العمل في Dreamweaver يستغرق وقتًا وجهدًا أكبر نظرًا لأنك تقوم بترميز الموقع بنفسك. على الرغم من ذلك ، تساعدك الأداة في إنشاء التصميم الدقيق الذي تريده لموقعك. يمكن أيضًا أن يجعلك تشعر بإنجاز أكبر عندما تعرف أنك بذلت جهدًا لإنشاء موقع الويب من البداية.

InVision Studio هي أداة واجهة مستخدم بها مجموعة متنوعة من الميزات والتطبيقات ليستكشفها مصممو الويب. باستخدام InVision ، يمكنك إنشاء واجهات مواقع ويب سهلة الاستخدام وممتعة من الناحية الجمالية. تتميز أداة تصميم الويب هذه أيضًا بالنماذج الأولية السريعة ، والتي تتيح لمطوري الويب إنشاء انتقالات ويب لمشاريع الرسوم المتحركة الخاصة بهم.

يستخدم مصممو الويب المبدعون Adobe Photoshop لإنشاء مطبوعات وأنماط لمشاريع التصميم الخاصة بهم. فهي لا تتميز فقط بمجموعة متنوعة من الألوان والتدرجات ، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء عمل فني رقمي بناءً على رسوماتك الخاصة. يمنحك Photoshop ، المناسب للمصممين المتمرسين ، القدرة على إنشاء تصميمات رائعة بسرعة إلى حد ما.

سكتش هو أداة تصميم واجهة مستخدم متجهية ذات أحجام ملفات أصغر مقارنةً ببرنامج Photoshop. يتميز بنظام شبكي مدمج وله حد أدنى من الإحساس. يوفر هذا الإحساس البسيط تصميمًا نظيفًا يجعل استخدام الأداة أسهل. يمكنك أيضًا العثور على مئات المكونات الإضافية عبر مجتمع Sketch للمساعدة في سير عملك كمصمم ويب.

Wix هو منشئ مواقع الويب الذي يعمل إلى حد كبير مثل WordPress. يمنحك خيار إنشاء مجموعة متنوعة من مواقع الويب ، مثل متجر أو مدونة عبر الإنترنت. تقدم Wix خططًا مجانية ومميزة ، حيث تقدم الأخيرة دعم Wix عبر استضافة الموقع والأمان والنسخ الاحتياطية. بشكل عام ، يمكن أن تساعدك Wix في إنشاء تواجد بسيط عبر الإنترنت.

يستخدم Google Web Designer لغات برمجة مثل HTML5 و CSS وجافا سكريبت لإنشاء محتوى ، على الرغم من أنه يخدم في الغالب إنشاء الإعلانات الرقمية إذا كنت جديدًا على الأداة. تتميز أداة تصميم الويب هذه بواجهة مستخدم رسومية سهلة الاستخدام تتميز بأشياء مثل الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد والأشكال الأساسية. يمكنك تخصيص موقع الويب الخاص بك بشكل أكبر من خلال ألوان مختلفة ومكتبة بها مكونات إضافية مثل الصور ومقاطع الفيديو. إذا كانت لديك خبرة في استخدام Google Web Designer ، فيمكنك حتى التبديل بين طرق عرض التصميم والشفرة. يمنحك هذا القدرة على إنشاء تصميمات أكثر تقدمًا تتجاوز الإعلانات فقط.

Adobe XD هو تصميم متجه وأداة تخطيط شبكي. إنه يتميز بأدوات الرسم ومعاينات الهاتف المحمول وسطح المكتب والقدرة على مشاركة تصميماتك حتى تتمكن من تلقي التعليقات. يمكنك أيضًا تحديد حجم لوح الرسم الخاص بجهاز معين واستيراد مجموعة أدوات واجهة المستخدم. نظرًا لأنه أحد منتجات Adobe ، يمكنك أيضًا الوصول إلى مكتبات Adobe ، والتي تتيح لك استيراد التصميمات والأصول من برامج مثل Photoshop أو Illustrator بسهولة.

تتيح أداة تصميم الواجهة هذه للعديد من المصممين العمل في نفس المشروع في نفس الوقت. على عكس العديد من أدوات تصميم الويب الأخرى ، يمكنك فتح هذا البرنامج على متصفح. بشكل عام ، تتيح لك Figma إنشاء تصميمات للأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية بسرعة بمساعدة الأصول والأنماط القابلة للبحث.

1. مرن وقابل للتكيف مع الاحتياجات المتغيرة على الرغم من أن WordPress قد تم تصميمه في الأصل لدعم التدوين وأنواع النشر عبر الإنترنت ذات الصلة ، إلا أنه يدعم أيضًا نطاقًا واسعًا من المواقع لأغراض أخرى. يستخدم WordPress لتشغيل المواقع المعقدة للشركات الكبيرة متعددة الجنسيات ، وإدارة الأعمال الصغيرة ، وإنشاء مدونات شخصية. يمكن أن تحتوي مواقع WordPress على متاجر تجارة إلكترونية كاملة الخدمات ، أو تعرض محفظة ، أو تستضيف شبكة اجتماعية ، أو مجموعة ، أو بودكاست. مهما كانت متطلبات الشركة ، حزمة WordPress الأساسية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المكونات الإضافية الأساسية والمتميزة المناسبة لموقعك. بفضل العديد من السمات وسهولة الوصول إلى ملفات المصدر الخاصة به ، فإن WordPress قابل للتكيف إلى ما لا نهاية مع الاحتياجات المتغيرة للشركة. 2. سهل الاستخدام يمكن تثبيت موقع WordPress وتشغيله في غضون دقائق ، حتى بدون أي خبرة فنية. كل ما يحتاجه المستخدم هو اسم المجال وحساب استضافة الويب. يمكن تثبيت WordPress مجانًا من خلال مزود استضافة WordPress الخاص بك أو تحميله مباشرةً من WordPress.org. من هناك ، تحتوي لوحة تحكم المسؤول البديهية والسهلة الإدارة على جميع الميزات اللازمة لتخصيص عنوان الموقع وتخطيطه والبدء في إنشاء صفحات ومنشورات على الفور. 3. تقدم السمات خيارات متعددة توفر سمات WordPress للمستخدمين مجموعة من الخيارات لضبط مظهر ووظائف الموقع الجديد ، وذلك بفضل الدليل الأساسي الكبير والمتزايد والقيم المتميز للقوالب. يتوفر العديد منها على الفور لمالك موقع جديد من خلال دليل سمات WordPress ، ويمكن شراء آلاف أخرى من خلال أسواق التصميم ومصممي الجهات الخارجية من جميع أنحاء العالم. يمكن معاينة السمات مباشرة وتثبيتها في أي وقت لتغيير شكل وتخطيط موقع WordPress. 4. وظائف الإضافات الموسعة يتضمن WordPress جميع العناصر اللازمة لإنشاء موقع أساسي ، لكن العديد من المستخدمين يريدون وظائف أكثر تخصصًا تتعلق باحتياجات الموقع المحددة. يتضمن دليل المكونات الإضافية لـ WordPress المئات من المكونات الإضافية – أجزاء صغيرة من التعليمات البرمجية المصممة لأداء مهام محددة – والتي تتيح للمستخدمين إضافة ميزات مثل عربات التسوق والمعارض ونماذج جهات الاتصال والمزيد إلى أي موقع WordPress متوافق. يمكن للمستخدمين أيضًا شراء وتثبيت مئات المكونات الإضافية المخصصة من مطوري الطرف الثالث. يمكن تنشيط المكونات الإضافية أو إلغاء تنشيطها وإلغاء تثبيتها حسب الحاجة مع تطور الموقع. 5. تصنيف مواقع ووردبريس عالي القدرة على البحث هو مفتاح الترتيب العالي على Google ومحركات البحث الأخرى. تميل مواقع WordPress إلى احتلال مرتبة عالية لكلماتها الرئيسية ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أنها يتم تحديثها باستمرار ولأن WordPress يتضمن مجموعة متنوعة من الأدوات والمكونات الإضافية لتحسين المحتوى لـ SEO (تحسين محرك البحث). 6. تعتبر مواقع WordPress مستجيبة للجوّال ، كما أن استجابة الجوّال تُعد أيضًا عاملاً في تصنيفات Google ، لذا يجب أن تبدو مواقع الويب جيدة على أي جهاز. يقدم WordPress مجموعة متنوعة من تصميمات السمات سريعة الاستجابة ، ويمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء موقع ثابت متجاوب مع المكونات الإضافية والتعديلات على ملفات السمات. 7. تحتوي مواقع WordPress على مدونة مدمجة نظرًا لأن WordPress هو برنامج نظام إدارة محتوى ، فإنه يحتوي على العديد من الميزات التي تجعل نشر المحتوى أمرًا سهلاً. إحدى هذه الميزات هي ميزة مدونة “مدمجة” يمكن الوصول إليها من أي جهاز ، في أي وقت ، بحيث لا يضطر المستخدمون الذين يرغبون في إضافة مدونة إلى موقع الويب الخاص بهم إلى إنشاء مدونة منفصلة. هذا يجعل من الممكن حتى للمواقع غير المرتبطة بالتدوين استخدام ميزة المدونة لإضافة تحديثات أو إعلانات. 8. يقدم مجتمع WordPress الدعم لأن WordPress مجاني ومفتوح المصدر ، وهو مدعوم من المجتمعات المحبة لـ WordPress حول العالم. هذا المجتمع من عشاق WordPress مسؤول عن إجراء تغييرات على الملفات المصدر والحفاظ على WordPress محدثًا وآمنًا. يشارك مجتمع WordPress أيضًا في الكثير من التواصل مع المستخدمين ، ويستضيف معسكرات WordPress حول العالم ويدعم نمو مجموعات مستخدمي WordPress المحلية.