AMERCCA

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

الأسئلة الشائعة في

الضريبة

ما هو سؤالك؟

More results...

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

صفحة 6 من 10

لا ، ولكن يجب أن تكون للاستخدام الشخصي أو الهدايا. قد تخضع المشتريات لفحوصات متزايدة إذا اشتبه في أن هذه السلع ليست للاستخدام الشخصي.

يجب على السائح الاحتفاظ ببطاقة الإعفاء الضريبي المرفقة بالفاتورة حتى يوم مغادرته. عند المغادرة ، يجب على السائح تقديم علامة الإعفاء الضريبي الخاصة به إلى أحد موظفي Planet أو الذهاب إلى كشك الخدمة الذاتية Planet للتحقق من صحة علامة Tax Free قبل تسجيل أمتعته والمرور عبر الأمن. في نهاية العملية ، يمكن للسائح اختيار ما إذا كان يريد بطاقة ائتمان / خصم أو استرداد نقدي.

بعد التحقق من الصحة ، يقدم السائح جواز سفره / معرف دول مجلس التعاون الخليجي وعلامات الإعفاء من الضرائب إلى وكيل استرداد النقود. سيتمكن موظفو Planet من توجيه السائح إلى أقرب وكيل نقدي.

يجب أن تكون البضائع متاحة للفحص في نقطة التحقق من الصحة. ستكون نقطة التحقق قبل تسجيل الوصول وإنزال الأمتعة والأمن. يجب أن تكون البضائع مصحوبة بالسائح عند مغادرة الإمارات العربية المتحدة ، لذا إذا تم شحنها عبر البريد السريع ، فهي ليست سلعًا مؤهلة بموجب هذا المخطط.

يجب التحقق من صحة علامة الإعفاء الضريبي عند المغادرة وإلا فلن يمكن استرداد أي مبلغ. ومع ذلك ، يمكن للسائح تقديم تفاصيل البطاقة لاحقًا لاسترداد الأموال بمجرد التحقق من صحة البضائع إذا لم يكن لديه الوقت لاسترداد الأموال.

التحقق من الصحة هو التأكيد على أن البضائع قد تم تصديرها ويمكن استرداد ضريبة القيمة المضافة لهذه المشتريات. يتم ذلك عن طريق Planet عند نقطة الخروج (إما عن طريق الموظفين أو عن طريق أكشاك الخدمة الذاتية) قبل أن يتحقق السائح من أمتعتهم ويمر عبر الأمن. قد يكون هناك أيضًا فحوصات إضافية مطلوبة بعد الأمان.

ستكون نقاط التحقق من صحة الكوكب قبل تسجيل الوصول وهي تحمل علامة Planet Tax Free. في البداية ستكون هذه في مطارات أبو ظبي ودبي والشارقة الدولية. ستكون نقاط التحقق مفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وسيتبع ذلك نقاط تحقق أخرى بما في ذلك مطار دبي آل مكتوم ومطار العين ومطار رأس الخيمة وميناء زايد وميناء راشد والحدود البرية للغويفات والحدود البرية للعين والحدود البرية حتا.

السياح الأجانب مؤهلون لهذا النوع من الاسترداد. يُعرّف السائح في القانون بأنه أي شخص طبيعي غير مقيم في أي من الدول المنفذة وليس من أفراد طاقم رحلة أو طائرة تغادر دولة مطبقة. يرجى ملاحظة أنه في الوقت الحالي ، تعتبر جميع دول مجلس التعاون الخليجي دولًا غير منفذة لاتفاقية ضريبة القيمة المضافة في دول مجلس التعاون الخليجي ، وبالتالي سيتمكن الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى من المطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة على مشترياتهم في الإمارات العربية المتحدة. هذا عرضة للتغيير في المستقبل. يرجى ملاحظة أن السائح يجب أن يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر حتى يكون مؤهلاً للمطالبة باسترداد الأموال.

يجب إرفاق الفاتورة بعلامة الإعفاء الضريبي وتقديمها في المطار كجزء من عملية الاسترداد. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلن يسترد السائح معفاة من الضرائب عند نقطة الخروج. سيتم تسليم محافظ الفواتير للسائحين في المتاجر للحفاظ على تنظيم مشترياتهم من علامة الإعفاء الضريبي.

يجب أن يكون الشخص الذي يطلب الاسترداد هو الشخص الذي تم تسجيل اسمه ورقم جواز سفره في معاملة Tax Free Tag. يُسمح بإعادة البضائع قبل التحقق من صحة علامة الإعفاء الضريبي عند نقطة الخروج (سيتعين على التاجر إلغاء علامة الإعفاء الضريبي وفقًا لإجراءات Planet). لا يُسمح بالإرجاع بعد أن يقوم السائح بالتحقق من صحة علامة الإعفاء الضريبي عند نقطة الخروج من الإمارات العربية المتحدة.

يُسمح بالإرجاع قبل التحقق من صحة علامة الإعفاء الضريبي عند نقطة الخروج (سيتعين على التاجر إلغاء علامة الإعفاء الضريبي باتباع إجراءات Planet). لا يُسمح بالإرجاع بعد أن يقوم السائح بالتحقق من صحة علامة الإعفاء الضريبي عند نقطة الخروج من الإمارات العربية المتحدة.

نعم ، طالما أن السائح الذي يقوم بتصدير البضائع موجود أثناء عملية الشراء ، وأن معلومات المصدر مكتملة لاسترداد ضريبة القيمة المضافة.

يمكن للسائح استرداد مبلغ نقدي يصل إلى 10000 درهم إماراتي ، لجميع العلامات المعفاة من الضرائب التي تصل إلى هذا المبلغ (أو أقل). بمجرد تمرير هذا المبلغ ، يجب استرداد العلامات المتبقية عن طريق بطاقة الائتمان أو الخصم فقط.

تتم معالجة المبالغ المستردة للبطاقة عادةً بواسطة Planet في غضون 10 أيام ، باستثناء أوقات المعالجة الخاصة بالبنك أو شركة بطاقة الائتمان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *